رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنوب سيناء يكشف الوضع السياحي في المحافظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنهم تحركوا على عدة مستويات بالمحافظة بعد توقف حركة السياحة بسبب جائحة كورونا، معلقا: "أخدنا درس كبير"، موضحا أن المحافظة بها 4 مدن سياحية، وإنما عند حدوث أزمة ما لا يتوقفوا ويتجهوا لقطاعات أخرى.

وأشار "فودة"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الأحد، إلى أنهم يخططون لاستصلاح 20 ألف فدان بعد استغلال المياه الجوفية، فضلا على أن نوبيع تعد أرض خصبة للزراعة، وبها 10 أحواض سمكية، موضحا أنهم يستهدفون تحويل مدينة الطور لسلة غذاء للمحافظة 

وأضاف محافظ جنوب سيناء ، أن قطاع الزراعة يحظى بكم كبير من الحظ بالمحافظة، مؤكدا أن السياحة مستمرة بالمحافظة ويوجد جنسيات مختلفة من السياح في المدن السياحية بالمحافظة، معلقا: "الحركة شغالة وموقفتش".

ولفت محافظ جنوب سيناء،  إلى أنهم يقومون بتطعيم العاملين في القطاع السياحي، معقبا: "شرم الشيخ هتكون بابل.. كلها هتكون مطعمة"، كاشفا أنهم تم تطعيم 14 ألف شخص من العاملين بالقطاع في المحافظة، مضيفا: "أنا اطعمت وحصلت على التطعيم الإنجليزي"، مناشدا العاملين في القطاع الحرص على الحصول على التطعيم لصالح أمنهم. 

عاجل