رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستوطنون يهود يغلقون مدخل قرية أم صفا شمال رام الله

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " أن مستوطنين يهود اغلقوا مدخل قرية أم صفا شمال غرب مدينة رام الله بمساندة قوات الاحتلال الإسرائيلي.


ونقلت وفا عن رئيس مجلس قروي أم صفا مروان الصباح مساء اليوم الاحد قوله : " إن مستوطنين بمساندة جيش الاحتلال أغلقوا المدخل الشرقي للقرية بالقلاع والحجارة أمام المواطنين، فيما منعت قوات الاحتلال المواطنين من المرور عبر المدخل.

وأشارت وفا إلى أن عدد من المقدسيين تمكنوا الليلة من إزالة جميع الحواجز التي وضعتها شرطة الاحتلال في محيط باب العامود بمدينة القدس المحتلة، والتي تسببت باندلاع المواجهات على مدار الأيام الماضية.

وفى وقت سابق أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " عن تجدد المواجهات بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس السبت، على المدخل الرئيسي الشمالي لبلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة.
ونقلت "وفا" عن شهود عيان قولهم: إن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والغازية على الشبان الذين خرجوا تعبيرًا عن غضبهم تجاه ما يحدث وسط القدس.


وكانت منظمة الأمم المتحدة، أكدت أنها تعمل مع الأطراف المعنية؛ لتهدئة الوضع في القدس المحتلة ومحيط غزة.


وقال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند، في تصريحات صحفية، اليوم السبت: نشعر بقلق عميق إزاء التصعيد في القدس ومحيط غزة، على مدار الـ48 ساعة الماضية، مضيفًا: "يجب أن تتوقف هذه الأعمال في أنحاء القدس".


كما دعا وينيسلاند جميع الأطراف إلى "ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد، سيما خلال شهر رمضان المبارك".


وشهدت مدينة القدس المحتلة خلال الأيام الماضية، مواجهات عنيفة بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال بسبب إصرار الأخيرة على منع التجمع في منطقة باب العامود، التي اعتادوا على إحياء ليالي شهر رمضان فيها.


كما قصفت قوات الاحتلال قطاع غزة بالمدفعية وألحقت الدمار والخراب بممتلكات المواطنين، كما أصيب 3 فلسطينيين آخرين برصاص الاحتلال خلال المواجهات.
 

عاجل