رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة تعلن رفضها كافة الأعمال العسكرية للحوثيين في مأرب

نشر
 المبعوث الأممي مارتن
المبعوث الأممي مارتن جريفثس

أكد المبعوث الأممي مارتن جريفثس على رفض الأمم المتحدة لكافة أشكال الأعمال العسكرية التى تقوم بها ميليشيات الحوثيين فى محافظة مأرب اليمنية.


وذكر جريفثس خلال اتصال مرئي مع رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، اليوم الأحد، أن الأمم المحتدة تدرك حجم المخاطر التي ستنتج عن تلك الأعمال وما سيتعرض له السكان والنازحون.


كما شدد على أن المنظمة الدولية تبذل كل ما بوسعها لإيقاف المواجهات العسكرية وتجري تواصلها المكثف مع كافة الجهات التي يمكن أن تلعب دوراً إيجابيا لإيقاف تلك المواجهات وذهاب اليمنيين إلى طاولة المشاورات بصورة عاجلة والتزامهم بخيار السلام بعيدا عن الخيارات الأخرى.


وبدوره أبدي رئيس مجلس النواب اليمني ترحيب الحكومة الشرعية فى البلاد بجهود تحقيق السلام وحرصها على إنهاء الأزمة اليمنية وتعاطيها الإيجابي مع كافة المبادرات الرامية إلى ذلك، وآخرها المبادرة السعودية، منوها عن تعنت ميليشيا الحوثي ورفضها كل المبادرات ونكثها لكل الاتفاقيات وتقويضها الدائم لكل الجهود الأممية في هذا الجانب، مؤكدا أن الحديث عن السلام في ظل الحرب والتصعيد الحوثي لن يحقق النتائج المرجوة.

ولفت البركاني إلى أن الحرب الدائرة في مأرب تضع مصداقية الأمم المتحدة على المحك، لا سيما أن هناك المئات من الضحايا الذين يسقطون يومياً جراء الحرب التي تشنها تلك الميليشيات ضد السكان والنازحين والآمنين في المحافظة وحولتها إلى بحرٍ من الدماء، معبرا عن أمله في أن تتكلل جهود المبعوث الأممي لإيقاف الحرب في مأرب بالنجاح وتحقيق نتائج عاجلة وإيجابية.

عاجل