رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشاري يقدم حل للتخلص من السمنة المفرطة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عميلة إصلاح فشل جراحات السمنة هي عمليات تهدف إلى إصلاح فشل الجراحة التي قام بها المريض والفشل هنا لا يعني فشل العملية بالكامل ولكن يعنى فشل الوصول إلى الهدف من العملية وهو خسارة الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المثالي.

وصرح الدكتور محمد الفولي عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة عين شمس واستشاري جراحات السمنة والمناظير وشفط الدهون، وصاحب مبادرة "صحتك أحلى في رمضان"، انتشرت عمليات إعادة جراحات السمنة القديمة والتي تفشل لأسباب منها عدم التزام المريض بالتعليمات التي ينبغي له إتباعها بعد العملية، أو اللجوء إلى طبيب غير كفؤ لإجراء العملية.

وقال في تصريحات صحفية، إن عملية تكميم المعدة الدقيق من أنجح عمليات علاج السمنة المفرطة، حيث يتم إجراء تكميم المعدة الدقيق عن طريق المنظار الجراحي ولا نحتاج إلى الفتح الجراحي التقليدي.
وأضاف الدكتور محمد الفولى، فى السنوات القليلة الماضية ظهرت تطورات فى تقنية عملية تكميم المعدة الدقيق والهدف منها تحسين الشكل الجمالي لجروح المنظار وتقليل الألم بعد العملية ومنها تقنية التكميم الدقيق.

وأكد الدكتور محمد الفولي، أن عمليات السمنة تفشل فى حالة عدم إجراء العملية بصورة صحيحة أو نتيجة لعدم إتباع الشخص لتعليمات الطبيب بعد العملية ومنها كثرة تناول السكريات , توسع المعدة نتيجة للضغط على المعدة بكمية طعام زائدة بشكل مستمر.

وأشار الفولي، إلى أن عمليات الإعادة تحتاج إلى طبيب خبير ومتخصص فى جراحات السمنة ولا ننصح بإجراها مع جراح غير متخصص، كما يجب أن يكون الشخص استنفذ كل المحاولات عن طريق إتباع نظام غذائي مع طبيب متخصص قبل اللجوء إلى عمليات الإصلاح.

عاجل