رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عشماوي مصلحة السجون.. وفاة حسين قرني نتيجة أزمة صحية

نشر
مستقبل وطن نيوز

توفي حسين قرني الشهير بـ عشماوي، منفذ حكم الإعدام بمصلحة السجون بوزارة الداخلية اليوم.

ويعتبر عشماوي أشهر منفذي حكم الإعدام بمصر، وتوفي إثر تعرضه لنوبة قلبية بعد عشرين عاما قضاها في تنفيذ القصاص شنقا بمصلحة السجون.

ولد حسين قرني بمركز سمنود إحدى مراكز محافظ الغربية الكبرى عام 1947، وكغيره من أطفال القرية حفظ أجزاء من القرآن الكريم، وعلي الرغم من أنه لم يتلق تعليمًا؛ نِظَامِيًّا نتيجة للظروف المعيشية الصعبة إلا أنه تقدم حينما بلغ مرحلة الشباب لوظيفة مساعد شرطة، وبعد خضوعه للاختبارات تم قبوله وبدأ ممارسة عمله بجهاز الشرطة المصرية، وفي غضون سنوات قليلة، تم انتدابه للعمل بمصلحة السجون، وهو العمل الذي غير حياته رأسًا على عقب، فقد تحول بعدها بسنوات قليلة لـ عشماوي.

وكان من ضمن أشهر الشخصيات التي نفذ فيها عشماوي حكم الإعدام، أسطورة الإجرام عزت حنفي الذي اتهم في قضية جزيرة النخيلة بأسيوط وشقيقه حمدان.

وتنفيذ حكم الإعدام شنقًا في الأخوين فرحات اللذين قاما بتفجير حافلة سياحية أمام المتحف المصري بميدان التحرير، فضلًا عن المئات من أحكام الإعدام الأخرى.

وكان قد أكد حسين عشماوي، أن موسوعة "جينيس" العالمية قامت بتسجيل رقم حالات الإعدام التى نفذها والذى وصل إلى 1070 حالة إعدام، كأكبر منفذ لعدد حالات إعدام منذ التسعينيات وحتى خروجه على المعاش فى 2011.

 

عاجل