رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف استعدت «الصحة» لموجة كورونا الثالثة؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعد الانتهاء من ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد والتي انتهت منتصف شهر يناير الماضي، وضعت وزارة الصحة خطتها استعداداً للموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبدأت وزارة الصحة والسكان، منذ شهر فبراير الماضي، رفع درجة الاستعدادات في كافة المستشفيات التابعة لها سواء مستشفيات الفرز أو العزل بالإضافة إلى مستشفيات الصدر والحميات استعداداً للزيادات المحتملة خلال الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد.

ومن ناحيته، كشف الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية لوزارة الصحة والسكان، عن الاستعدادات التي اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

وأوضح أن وزيرة الصحة وجهت مع نهاية ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا، برفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات وبناء القدرات الخاصة بالمستشفيات ومراجعة شبكات الاكسجين وتزويدها.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية، أن وزيرة الصحة وجهت بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات الوقاية الشخصية بكافة المستشفيات، ورفع كفاءة وقدرات المعامل المركزية في المحافظات.

وأشار إلى أنه تم مراجعة أسرة الرعاية المركزة وأسرة التنفس الصناعي وأسرة الداخلي ودعم المستشفيات بكافة الأسرة والتجهيزات المطلوبة، بالإضافة إلى تدريب الأطقم الطبية بالمستشفيات على البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا بصورة كافية بالإضافة إلى إجراءات مكافحة العدوى.

عاجل