رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دعوى قضائية.. أيمن بهجت قمر لـ محمد رمضان: الكلام خلص

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الشاعر أيمن بهجت قمر، أن أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، تواصلت مع الدكتور محمد أبوشقة للمحاماة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما حدث في مسلسل “موسى”، والذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان.

الكلام خلص

وكتب قمر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد: "الكلام خلص خلاص يا رمضان وكلامكم مع الدكتور محمد أبوشقة".

وتابع: “بالإشارة إلى ما تضمنته الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل موسى، من مشهد يجمع بين بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وبين شخصية الفنان الراحل إسماعيل يس، والذي تضمن إساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل، إذ اظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه”.

تشويه وسخرية متعمدة من إسماعيل ياسين

واستطرد: "كما جري تعمد التأكيد على الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بأدائها في أدواره والتي اتخذ منها صانعوا العمل أداة للسخرية على لسان بطل العمل الفنان محمد رمضان في المشهد المشار إليه، بما يعكس امتهانا واضحا للفنان الراحل في شخصه وسلوكياته وأخلاقياته بحسب أن المشهد أظهره باعتباره يمارس حياته الطبيعية من خلال الشراء لمستلزماته الشخصية التي يحجم عن سداد قيمتها وثمنها استنادا إلى شهرته، وهو مما يمثل إساءة بالغة للفنان الراحل الذي غادر دنيانا منذ نحو 50 عاما، وتشويه متعمد لسيرته بل ويشكل نيلا من الفن المصري بإظهار الفنانين في مظهر سيء لأشخاص يعيشون عالة على غيرهم يأخذون ما لا يستحقونه بسيف الحياء لشهرتهم".

ردود فعل غاضبة 

وتابع: "لقد أحدث المشهد ردود فعل غاضبة لدى المتابعين خاصة وانه لا مبرر له في السياق الدرامي فضلا عن الضرر البالغ الذي أصاب أسرة الفنان الراحل إسماعيل يس، والتي تواصلت بالفعل مع مكتب الدكتور محمد أبوشقة للمحاماة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما حدث وفي مواجهة المسئول عنه".

الحلقة الـ12 من مسلسل موسى

وشهدت الحلقة 12 من مسلسل «موسى»، ظهور شخصية الفنان إسماعيل ياسين، في مشهد جمع بين موسى -محمد رمضان- والفنان الذي جسد شخصية الراحل إسماعيل ياسين، خلال شرائه بضاعة ثمنها 24 قرشًا وامتنع (إسماعيل ياسين) عن دفعهما، ليرد عليه موسى قائلًا: «فين حقهم؟!»، فيجيب الممثل: «إيه ياخويا مش واخد بالك مني ولا إيه مبتتفرجش على سيما!؟»، ثم بعدها يدفع له الحساب وينتهي المشهد عند تقليد موسى لحركات إسماعيل ياسين.

حفيدة إسماعيل ياسين

هاجمت سارة ياسين، حفيدة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، الفنان محمد رمضان، وذلك بعد ظهور شخصية جدها في مشهد بالحلقة 12 من مسلسل "موسي"، الذي يقوم ببطولته رمضان، خلال السباق الرمضاني الحالي.

وكتبت سارة ياسين عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله مكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي والحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين، هو إيه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً!".

وأضافت سارة: "أحد الصحفيين صمم أنه يبعتلي المقطع وقالي كلمة ظهور سلبي وعشان برده انا فاهمة ان طبع الصحافة المبالغة قولت نشوف ونحكم بنفسنا قبل أي تعليق، والصراحة طلع عندهم شوية حق لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين، بس أنا مش بلوم عليه، واحد تصرفاته بتثبت مشاكل نفسية أهمها عدم الثقة بالنفس والنقص اللي واضح ان الشهرة والفلوس مملوش عنده الحتة دي وطبعاً مش محتاجة أقول إيه الأسباب".

 

عاجل