رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعتماد «عين شمس» كأول مستشفى للطب عن بُعد من «URAC» الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، اعتماد مستشفى جامعة عين شمس الإلكتروني دوليا من هيئة URAC الأمريكية والتي تعد أبرز هيئة لاعتماد خدمات الطب عن بعد فى العالم.

وبهذا الاعتماد يصبح مستشفى جامعة عين شمس الإلكتروني، أول مقدم غير أمريكى لخدمة الطب عن بعد تحصل على هذا الاعتماد.

وأنشأت عام 2016 وحدة مستشفى جامعة عين شمس الإلكترونى في تجمع مرموق بجامعة الدول العربية في حضور 13 دولة عربية وافريقية تحت شعار "علّم وعالج". 

وتهدف الوحدة لتوفير حلول تكنولوجية للرقى بالخدمات الطبية المتخصصة ولتوفيرها للاماكن النائية. 

ومن أهم هذه الخدمات خدمة الطب عن بعد والتي اثبتت علميا توفير الوقت والمجهود والتكلفة وتحسين الخدمات الطبية والنتائج لدى المرضى.

وصرح الدكتور محمود المتيني، بأن جامعة عين شمس بالتعاون مع شركات التكنولوجيا الحديثة استطاعت أن تحقق شراكة جديدة من نوعها تتماشى مع اتجاه الدولة لتعظيم الاستفادة من الكوادر الجامعية لتوفير خدمات صحية متميزة.

وأوضح الدكتور أشرف عمر، عميد كلية الطب جامعة عين شمس، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن هذه الخطوة جاءت بعد موافقة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية لممارسة الطب عن بعد من قبل أساتذة جامعة عين شمس.

وأضاف الدكتور علي الأنور، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، أن أهمية هذا الاعتماد تكمن فى ريادة جامعة عين شمس واتباع مستشفى جامعة عين شمس  الإلكترونى المعايير الدولية لتقديم الخدمة و التي تمثلت في مواكبتها  التشريع والقواعد الإرشادية الدولية التى تحافظ على جودة الخدمة و أمان المريض وخصوصية معلوماته.

 

عاجل