رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الآلاف بسويسرا يتظاهرون ضد القيود المفروضة بسبب كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تظاهر الآلاف من المواطنين السويسريين في مدينة رابرزويل الواقعة في كانتون سانت جالن بالقطاع السويسري الناطق بالألمانية، احتجاجا على القيود التي تفرضها الحكومة بسبب وباء كورونا، وأصر المشاركون في المظاهرة على عدم ارتداء الأقنعة الواقية والتظاهر رغم حظر السلطات.

وقالت السلطات السويسرية إنها حاولت ردع المتظاهرين والذين بلغ عددهم نحو 4 آلاف شخص، وذلك من خلال إيقاف السيارات المتوجهة إلى وسط المدينة وشرح الطبيعة غير القانونية للتظاهرة ـ ولكنها في النهاية اختارت عدم تفريق المتظاهرين خوفا من التجاوزات، ذلك في الوقت الذي أشارت فيه الشرطة إلى أنها اعتقلت شخصين لفترة وجيزة، كما طردت 24 آخرين من المدينة لمدة 24 ساعة.

والتظاهرة تأتي بعد بدء السلطات السويسرية الاثنين الماضي تخفيفا للقيود، وذلك منذ فترة طويلة، حيث سمحت للمطاعم والمقاهي بتقديم خدماتها للزبائن بشرط أن يكون ذلك في الجزء الموجود في الهواء الطلق فقط ، كما سمحت السلطات بوجود أعداد محدودة للغاية ببعض الأحداث الرياضية والثقافية.

يذكر ان السلطات الصحية في سويسرا كانت قد أعلنت أمس السبت عن اكتشاف أول حالة إصابة في سويسرا بالمتحور الهندي من فيروس كورونا.

 

عاجل