رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الكهرباء: 700 مليون جنيه لتطوير الخدمة في شمال سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن أجزاء كبيرة من قطاع شمال سيناء دخلت في عمليات التطوير، والتي تشمل تطوير البنية التحتية الخاصة بالشبكات "التغذية الكهربائية" والمحولات والأعمدة والأكشاك والموزعات.

وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن هناك مشروعات تنموية كبيرة في شمال سيناء، من ضمنها الأنفاق التي تم مدها تحت قناة السويس، ومدينة رفح الجديدة، ومحطات التحلية ومحطات رفع المياه، ومشروعات استصلاح الأراضي مضيفا إلى أن الكهرباء هي أساس التنمية.

 وأوضح  المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن التطوير موجود فى جنوب سيناء أيضًا مؤكدا على أنه تم ضخ ما يقرب من 700 مليون جنيه لزيادة واستقرار التغذية الكهربائية، علاوة على  شبكات نقل الكهرباء مثل محطات الشيخ زويد،  بالإضافة إلى الكابلات الأرضية لربط المحطات.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى فقط من مشروعات تأمين التغذية الكهربائية لشبكات النقل بسيناء إلى مليار و640 مليون جنيه، معلقا: "هناك اهتمام كبير بالتنمية في سيناء.. والكهرباء عامل أساسي فيها".

ونوه المتحدث باسم وزارة الكهرباء بأن إنشاء محطتين كهرباء في المساعيد والشيخ زويد أمر هام لغاية لكونهما كان يشهدان انقطاع تعديات على أبراج الكهرباء، ومن ثم وجود محطات كهربائية ذات جهد مرتفع يضمن أن التوزيع الكهربائي يكون مستقر.

وأشار إلى أن مصر لديها إنتاج كهربائي يلبي كل الاحتياجات، بجانب وجود احتياطي أكثر من 25%، منوها بأن معظم المناطق في سيناء تمد بالكهرباء من الشبكة القومية.

 

 

هذا الصباح| متحدث الكهرباء يوضح أهم ما تم تطويره في شبكات الكهرباء بشمال سيناء وأبرز المشروعات - YouTube

 

عاجل