رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

700 مليار جنيه للإعمار

في ذكرى تحرير سيناء.. 6 سنوات من تنمية سيناء الغالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عملت الدولة المصرية في الست سنوات الأخيرة على تطوير وتنمية سيناء ونفذت مشروعات قومية وتنموية كبرى لدعم المواطن السيناوي. 

وعرض تقرير بثه  ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما قال إن ما تقدمه الدولة المصرية لتنمية سيناء تكلفة "فوق الخيال".

وقدمت الدولة المصرية 700 مليار جنيه وهي تكلفة مشروعات استراتيجية تنمية سيناء، ومن المستهدف الانتهاء من مشروعات البنية التحتية في 30 يونيو الجاري، كما يتم تنفيذ كوبري حديدي جديد تكلفته 1.7 مليار جنيه. 

ووفق ما جاء في التقرير أيضًا، فإن الدولة المصرية توسعت في مشروعات استصلاح واستزراع أراضي سيناء، وبلغت تكلفة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي نحو 646.7 مليون جنيه، وجرى إنشاء أول محطة مياه في الشرق الأوسط على ساحل العريش.

وأنفقت مصر 200 مليون جنيه على تطوير المناطق غير الآمنة، و66.5 مليون جنيه لتدشين 46949 وحدة إسكان اجتماعي، وفي السنوات الأخيرة شهدت سيناء استثمارات بنحو 20 مليار دولار. 

وأبرز التقرير أيضًا، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي قال فيها إن الدولة المصرية تحاول خلق محاور عمرانية جديدة في مناطق غير مأهولة بالسكان في سيناء: "لو تشوفوا حجم التكلفة المالية اللي اتصرفت خلال الـ6 سنوات الماضية، فقد تجاوزنا 700 مليار جنيه".
 

 

عاجل