رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 912 إصابة جديدة.. وتوجيهات رئاسية بالحصول على أكبر كمية من اللقاحات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

الصحة: تسجيل 912 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و39 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 166457 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج  433 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 166457 حالات حتى اليوم.

«الصحة»: زيادة الإصابات بكورونا في الموجة الثالثة بنسبة 10%

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه هناك زيادة في الإصابات بالموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" بنسبة 10% عن الإصابات التي حدثت في الموجة الثانية والثالثة.

الخميس.. «الصحة»: الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من تطعيم كافة العاملين في الأنشطة السياحية في جنوب سيناء و البحر الأحمر، بلقاح فيروس كورونا المستجد بنسبة 100% الخميس المقبل.

3 خطوط ساخنة من وزارة الصحة لخدمة مرضى فيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن 3 خطوط ساخنة يحتاج إليهم مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت أن الخط الأول هو خط "105" للاستفسار عن فيروس كورونا والخدمات الصحية الأخرى.
 

وزيرة الصحة: وصول خبراء صينين خلال أيام لبحث خطوات تصنيع لقاح كورونا


كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن تفاصيل تصنيع لقاح فيروس كورونا في مصر.

مدبولي: توجيهات من السيسي بالحصول على أكبر كمية من اللقاحات.. ولا مشكلة في التمويل

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استمرار جهود الدولة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، والسعي للحصول على أكبر كمية من اللقاحات الخاصة بالفيروس خلال الفترة المقبلة

خاص.. أسباب زيادة إصابات ووفيات كورونا في الموجة الثالثة

تحدثت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن زيادة الإصابات بالموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" بنسبة 10% عن الإصابات التي حدثت في الموجة الثانية والثالثة، والوفيات بنسبة 7% عن الموجتين السابقتين.
 

وزيرة الصحة: قريبًا صرف التعويضات لمن فقد عائلهم نتيجة كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن وفاة أي مواطن بسبب كورونا يكون له أثر نفسي سلبي، ويزداد هذا الشعور حال كان من الأطقم الطبية".

«مناشدة وتحذير وطمأنة».. كل ما قالته وزيرة الصحة حول الوضع الوبائي في مصر

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة خلال الفترة الحالية، لافتة إلى أن العالم يشهد زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا بنسبة 10% وزيادة في عدد الوفيات بنسبة 7% خلال الموجة الثالثة للفيروس.

وزيرة الصحة: قريبًا قوافل للقاحات كورونا في المحافظات

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن اعتزام الوزارة قريبًا إطلاق قوافل طبية في المحافظات، مخصصة للقاحات فيروس كورونا، والتى ستتيح تسجيل المواطنين لحظيًا وتطعيمهم في الحال.