رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بلينكن: الولايات المتحدة تدعم الهند في مواجهة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة تدعم الهند في حربها ضد فيروس كورونا المستجد، حيث يتفشى المرض بقوة في البلد الآسيوي وتم اكتشاف سلالة جديدة.

وأكد بلينكن ، في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" أوردتها له قناة "الحرة " الأمريكية ، دعم الولايات المتحدة للحكومة الهندية لمواجهة الفيروس التاجي الذي يضرب الهند بقوة في أعقاب تسجيل أرقام قياسية للإصابات اليومية (بكوفيد-19).

وكتب بلينكن: "قلوبنا مع الشعب الهندي في خضم التفشي المروع لكوفيد-19، نحن نعمل عن كثب مع شركائنا في الحكومة الهندية، وسننشر بسرعة دعما إضافيا لشعب الهند وأبطال الرعاية الصحية في الهند".

وتأتي تغريدة وزير الخارجية الأمريكي بعد أن سجلت الهند أعلى حصيلة إصابات يومية لأكثر من مرة على أراضيها منذ بدء الجائحة، إذ اكتشفت في مارس الماضي سلاسة جديدة لها قدرة أكبر على العدوى والانتشار معروفة باسم "B.1.617".

وتعد الهند ثاني أكثر دولة متضررة من الوباء بعد تسجيلها لأكثر من 16.6 مليون إصابة مؤكدة منذ بداية الجائحة منها أكثر من 189.5 ألف وفاة مرتبطة بالمرض، وفقا لإحصائيات جامعة "جونز هوبكنز".

عاجل