رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوهماه بتملك قطعة أرض.. حبس شخصين نصبا على مواطن واستوليا على أمواله

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت نيابة الأموال العامة، بحبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيق، نصبا على آخر بزعم تمليكه قطعة أرض على خلاف الحقيقة، واستوليا على أمواله، وتمت إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

وتبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، قيام شخصين بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ ماليه بزعم تمليكه قطع أراضى لاستصلاحها، ورفضهما رد المبالغ المالية المستولى عليها.  

وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة وقيام رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الاستثمار والتنمية الزراعية "له معلومات جنائية" وآخر – مقيمان بمحافظة الغربية، بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي تملك قطع الأراضي لاستصلاحها، متخذين من الشركة الخاصة بالمتهم الأول، والكائن مقرها بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية مقرا لممارسة نشاطهما المؤثم واستقطاب ضحاياهما وإيهامهم بملكية الشركة لقطع أراضى بمساحات مختلفة بمحافظتي (مطروح – الجيزة ) على خلاف الحقيقة.

وتمكنا من خلال ذلك الاستيلاء من الشاكى على مبالغ ماليه بزعم تمليكه قطع أراضى بمحافظة الجيزة، ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها، وأشارت التحريات إلى أن المتهم الأول محبوس حالياً بقسم شرطة أول طنطا علي ذمة إحدى القضايا "تزوير".

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول.
 

عاجل