رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: فتح 7890 فصل محو أمية و 16 قافلة لحصر الأميين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أعمال فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية وأنشطته المختلفة خلال شهور يناير وفبراير ومارس الماضية.

واستهدفت التصدي للأمية من خلال العديد من القوافل الإعلامية وتنسيق الجهود المجتمعية مع كافة الأجهزة ومديريات الخدمات بالمحافظة لتحقيق النتائج المثمرة لمحو أمية الأميين بنطاق المحافظة.

وقد أكد مختار أنه تم تنفيذ 16 قافلة إعلامية في تلك الفترة لحصر الأميين والتوعية بمحو الأمية على مستوى المراكز الإدارية بالمحافظة، مضيفا أنه تم تسليم 1091 شهادة محو أمية لمجتازي امتحانات الدورات المنفذة خلال الشهور الماضية على مستوى المحافظة.

كما أوضح المحافظ أنه تم فتح 7890 فصل محو أمية بالمراكز بنطاق المحافظة لاستقبال الاميين الراغبين فى محو أميتهم.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه حسام الفخراني مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة.

 وقد وجه المحافظ لمدير فرع الهيئه لأهمية التنسيق الكامل مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقطاعات الخدمية بالمحافظة لتفعيل جهود الخدمات والأنشطة المختلفة لفرع تعليم الكبار لاستفادة أكبر عدد من المواطنين خاصة بالقرى والريف وتحفيزهم على محو الأمية لديهم وبينهم ، مؤكدا على ضرورة الإهتمام بالخدمات الثقافية والتوعية الفكرية والدينية والخدمات الصحية العامة والصحة الإنجابية بالتعاون مع قطاعات الأوقاف والأزهر والصحة والشباب والرياضة والتربية والتعليم وجامعة المنصورة والجمعيات الأهلية وذلك من خلال تنظيم القوافل الإعلامية الخدمية التي تجوب القرى بالمحافظة لنشر الوعى بضرورة محو الامية بين المواطنين وأن يتم التوسع في فتح فصول محو الأمية بالجهات الإدارية المختلفة وتفعيل بروتوكولات التعاون فيما بين فرع الهيئة بالدقهلية وبين كافة القطاعات وجامعة المنصورة فى هذا الشأن.

جاء ذلك في إطار سعى الدولة المستمر لمواجهة الامية والتصدى لها من خلال تضافر جهود الأجهزة والوزارات المختلفة تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.
 

عاجل