رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصدار جديد من iPadOS .. تعرف على المميزات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شركة آبل أن iOS 14.5 و iPadOS 14.5 سيصبحان متاحين للجمهور الأسبوع المقبل.

ووفقًا لشركة آبل، سيكون نظام iOS 14.5 و iPadOS 14.5 مطلوبين لجهاز تتبع AirTag الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

وأفاد نُشر في موقع timesnownews الهندي، بأن iOS 14.5 هو أكبر تحديث لنظام iOS 14 حتى الآن وسيقدم العديد من الميزات الجديدة.

مع التحديث الجديد، تسهل Apple فتح قفل iPhone أثناء ارتداء قناع الوجه مع ميزة "Unlock with Apple Watch" الجديدة، ويشتمل iOS 14.5 على ميزة التعهيد الجماعي التي تشبه Waze للإبلاغ عن الحوادث والمخاطر وفحص السرعة على طول الطريق في الخرائط عند الحصول على الاتجاهات.

هناك ميزة رئيسية أخرى لتحديث iOS 14.5 وهي تضمين إعدادات شفافية تتبع التطبيقات من Apple. سيؤدي هذا إلى دفع جميع المطورين إلى مطالبة المستخدمين أولاً بالموافقة قبل استخدام بياناتهم الشخصية لتتبعهم عبر التطبيقات. ستتيح الميزة للمستخدمين إمكانية إما السماح للتطبيق بتتبع أو مطالبة التطبيق بعدم تتبعهم.

بالإضافة إلى ذلك، سيوفر تحديث iOS الأخير دعمًا لوحدات التحكم في الألعاب اللاسلكية من PlayStation 5 و Xbox Series X. سيسمح تحديث iOS للمستخدمين بالوصول إلى أكثر من 200 رمز تعبيري جديد وأصوات Siri المحسنة.

قامت Apple بالفعل بزرع إصدارات RC لتحديثات iOS 14.5 و iPadOS 14.5 القادمة للمطورين لأغراض الاختبار.

يمكن تنزيل iOS و iPadOS 14.5 من خلال مركز مطوري Apple أو عبر الأثير بعد تثبيت ملف التعريف المناسب على جهاز iPhone أو iPad.