رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جدول امتحانات شهر أبريل للصف الثاني الثانوي

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبحث طلاب الصف الثاني الثانوي العام، عن جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك قبل انطلاق امتحانات شهر أبريل، حيث يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان يوم الإثنين 26 أبريل في مواد اللغة العربية بواقع 15 سؤالا، وفي التاريخ بواقع 10 أسئلة والرياضيات بإجمالي 10 أسئلة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يؤدى يوم الثلاثاء 27 أبريل الطلاب، امتحان مواد اللغة الأجنبية الأولى بواقع 15 سؤالا، والفلسفة 10 أسئلة وعلم النفس 10 أسئلة، كما يؤدى الطلاب يوم الأربعاء 28 أبريل امتحان مواد اللغة الأجنبية الثانية بواقع 10أسئلة، والجغرافيا 10 أسئلة والأحياء 10 أسئلة.

كما يؤدي يؤدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان يوم الاثنين 26 أبريل في مواد اللغة العربية بواقع 15 سؤالا، ورياضيات 1 بواقع 10 أسئلة ورياضيات 2 بواقع 10 أسئلة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يؤدى يوم الثلاثاء 27 أبريل الطلاب امتحان مواد اللغة الأجنبية الأولى بواقع 15 سؤالا، والكيمياء 10 أسئلة والأحياء 10 أسئلة، كما يؤدى الطلاب يوم الأربعاء 28 أبريل امتحان مواد اللغة الأجنبية الثانية بواقع 10أسئلة، والفيزياء 10 أسئلة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الاختبارات تعقد في المدارس وسط إجراءات احترازية كاملة للوقاية من كورونا، وتطبيقا لإجراءات مكافحة العدوى.

وأوضحت وزارة التعليم، أن الامتحانات تبدأ في المدارس من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الواحدة والنصف، حيث يعقد الاختبار المجمع لعدة مواد مع بعضها وليس لكل مادة منفصلة، مؤكدة أن جميع الطلاب يؤدون الامتحانات في المدارس بشكل ورقى ولن تعقد اختبارات إلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي خلال العام الجاري.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن توزيع درجات الطلاب الترم الثاني  تمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهري أبريل ومايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي  في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي.

 

عاجل