رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اخترقا حسابات العملاء.. ضبط موظف خدمة عملاء والبحث عن زميله بالجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت مباحث الأموال العامة في القبض على موظف خدمة عملاء بشركة إلكترونيات اشترك مع آخر، واخترقا حسابات التجار والمتعاملين مع الشركة واستخدما حسابتهم في عمليات شرائية، وتمت إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

وتبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مسئول بإحدى شركات التجارة الإلكترونية، بتعرض الشركة لوقائع نصب واحتيال واختراق حسابات بعض التجار عملاء الشركة، وإجراء العديد من العمليات الشرائية لبعض الأجهزة من على موقع الشركة ودفع قيمتها خصماً من حسابات هؤلاء التجار بدون وجه حق، واعتراضهم على تلك العمليات وهو ما عرض الشركة وعملاؤها لخسائر مادية جسيمة.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين قيام (شخصين) من موظفى خدمة العملاء بالشركة المُبلغة بإجراء عمليات شرائية من موقع الشركة عبر شبكة الإنترنت من خلال اختراق بعض حسابات التجار المتعاملين مع الشركة ، ودفع قيمة تلك الأجهزة والمنتجات خصماً من حسابات هؤلاء التجار على موقع الشركة.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبط أحدهما، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الآخر، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، جارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

عاجل