رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التاريخ ينحاز للأهلي.. 114 عاما على تأسيس القلعة الحمراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحتفل اليوم جماهير النادي الأهلي بمرور 114 عاما على تأسيس قلعتهم الحمراء، بأعلامهم التي ترفرف منذ عشرات السنين بالنصر تلو الآخر في ملحمة لا مثيل لها في الشرق الأوسط. 


 تأسس الأهلي عام ١٩٠٧ على يد عمرو لطفي الذي عقد أول اجتماع داخل حصون مختار التتش بقلعة الجزيرة تنفيذا لفكرة وطنية تقوم على محاربة الاحتلال الإنجليزي آنذاك.


لم يخيب النادي الأشهر في القارة السمراء ظن جماهيره الغفيرة وهو يحصد البطولات في مختلف الألعاب خاصة كرة القدم التي يسيطر فيها على نصيب الأسد من البطولات المحلية والأفريقية.


لم يكتف الأهلي العظيم بالمركز الأول على القارة لكنه ينافس أكبر الأندية في العالم تحقيقاً للبطولات والألقاب والوقوف على منصات التتويج.


حصد النادي الأهلي بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم ٤٢ مرة وبطولة كأس مصر ٣٧ مرة وحصد المارد الأحمر ٢٥ بطولة دولية وضعته في المركز الثاني خلف العالمي ريال مدريد كما حصد الأهلي على ١٣٩ بطولة جعلته في مقدمة الأندية الأعلى فوزا بالبطولات على مستوى العالم.


وأنهى النادي الأهلي الموسم الماضي بالفوز بالثلاثية الدوري الممتاز وكأس مصر وبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه وينتظر مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام فريق نهضة بركان المغربى .


ويمنح الاهلي السعادة دائما لجماهيره في كل مكان وهو يفوز بالبطولات العديدة، ما يجعلهم يتفاخرون دائما بناديهم العريق، ويغنون له في كل مكان.

عاجل