رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هاكرز» يهددون بفضح أسرار تهز العالم بعد سرقة ملفات من «أبل»

نشر
شعار شركة أبل - أرشيفية
شعار شركة أبل - أرشيفية

كشفت تقارير صحفية عالمية،  سرقة ملفات خطيرة من شركة أبل تفضح الكثير من الأسرار بشأن صناعة منتجاتها الشهيرة مثل "آيفون"، وأجهزة "ماك بوك"، وحواسيب "آيباد" اللوحية.

وبحسب تقرير نشرته شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، نقلت فيه عن مصادر داخل "أبل" تعرضها للابتزاز من قبل مجموعة هاكرز؛ بعد سرقة ملفات خطيرة عن صناع منتجاتها.

وأوضحت الشبكة الأمريكية، أن عصابة هاكرز سرقت ملفات من شركة تصنع منتجات "أبل"؛ وتهدد حاليًا الشركة الأمريكية بفضح أسرار يمكنها أن تزلزل العالم.

ورفضت "أبل"، التعليق على ما إذا كانت تنوي الدفع للهاكرز مقابل عدم فضح تلك الأسرار، فيما لفتت الشبكة الأمريكية إلى أن الهاكرز تمكنوا من سرقة ملفات من شركة "كوانتا" اليابانية؛ التي تصنع عددًا كبيرًا من منتجات "أبل" مثل أجهزة "ماك بوك" و"ماك برو" وحواسيب "آيباد".

بينما نشر الهاكرز 3 نماذج من الملفات التقنية التي سرقوها، عبر مدونتهم على شبكة "الديب ويب"، بحسب ما نقل موقع "روسيا اليوم" عن الشبكة الأمريكية.

ويظهر هجوم Apple بشكل خاص، مع تحرك إدارة بايدن لمعالجة انتشار برامج الفدية، حيث قال مسؤولون في البيت الأبيض إنهم سيعلنون عن استراتيجية انتزاع الفدية شاملة في الأسابيع المقبلة، والتي سوف تركز على جلب الضغط الدولي على البلدان المضيفة؛ لوقف نشاط هذه العصابات.

عاجل