رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصحة تكشف حقيقة الوضع الوبائي بسوهاج.. وتطالب الأطباء بإلغاء الإجازات

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في محافظة سوهاج ليست كبيرة، ومقاطع الفيديو التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي قديمة، وليست حديثة.

وأضافت وزيرة الصحة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء أمس الجمعة، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنها كانت في زيارة لمحافظة سوهاج، قريبًا، و"الأوضاع هناك ليست سيئة كما يدعي البعض؛ بل إن الزيادات في الإصابات، في هذه المحافظة، مثل باقي المحافظات".

وقالت الدكتورة هالة زايد، تعليقًا على التضارب بين تصريحات وزارة الصحة، ونقابة الأطباء، إن "النقابة تُسأل عن مصدر معلوماتها"، مناشدة الأطباء بالتكاتف حول الدولة في هذه الأزمة، وإلغاء الإجازات. 

كما لفتت إلى أن "المواطنين لا يعرفون التفرقة بين النقابة والوزارة؛ ويعتبرونهما أنهما هما الدولة؛ وبالتالي يجب عدم إطلاق تصريحات متضاربة".

وناشدت زايد المواطنين، بعدم الانسياق وراء الشائعات، مطالبة (المواطنين) بضرورة الحصول على اللقاح؛ خاصة بعد زيادة أعداد مراكز تلقي اللقاحات في كل محافظات الجمهورية.

ولفتت الدكتورة هالة زايد، إلى أن "اتفاقية تصنيع لقاح سينوفاك مهمة؛ وهي بداية تصنيع اللقاحات في مصر، وليس نهايتها"، مؤكدة أن مصر تنوع مصادر الحصول على اللقاح، وسوف تحصل على شحنة جديدة من الصين يوم 27 من الشهر الجاري، وسنحصل، في الشهر المقبل، على كمية كبيرة من اللقاحات ضمن منظومة "كوفاكس".

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت، أمس الجمعة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى الجمعة، هو 220658 من ضمنهم 166024 حالات تم شفاؤها، و12959 حالة وفاة.