رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة الأقصر: الوضع الوبائي آمن تماما.. والمستشفيات جاهزة لاستقبال المرضى

نشر
لقاء محافظ الأقصر
لقاء محافظ الأقصر مع مسئولي الصحة بالمحافظة

استقبل محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم مسئولي الصحة بالمحافظة، وذلك للاطمئنان على الوضع الصحي والوبائي لفيروس كورونا المستجد، وهم الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر والدكتورة إلهام الجبلاوي وكيل مديرية الشئون الصحية، والدكتور إسماعيل العربي، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، وبحضور اللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير العام المساعد للمحافظة.

واستعرض محافظ الأقصر استعدادات المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد والسلوكيات الخاصة بشهر رمضان وموقف المحافظة من الاستعدادات الصحية وعدد الأسرة المجهزة بالرعاية المركزة بكل مستشفى، كما استعرضت اللجنة الطبية توافر كميات الأكسجين بالمحافظة سواء أسطوانات أو الأكسجين السائل.

وقال مسئولي الصحة بالمحافظة، إن المستشفيات بصدد استقبال عدد كبير من المولدات التي تكفي لاحتياجات المواطنين المتعافين من فيروس كورونا في حال احتياجهم لأكسجين منزلي بعد التعافي وخروجهم من المستشفيات.

وأكد مسئولي الصحة أن المحافظة بصدد افتتاح 4 أفرع أخرى جديدة في مراكز مختلفة لتلقى لقاح فيروس كورونا بالمجان للمواطنين في أسنا وأرمنت والطود والقرنة وذلك بالإضافة للمركز الحالي وهو مستشفى حميات الأقصر.

وناشدت اللجنة المواطنين سرعة التسجيل في الموقع الإلكتروني الرسمي للقاحات، وذلك حرصًا على حياتهم، مع التأكيد على ضرورة تطبيق المواطنين للإجراءات الاحترازية والحرص على التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي باستمرار بالماء والصابون وتطهير البيئة المحيطة.

ونفى مسئولي الصحة ما يشاع حول نقص عدد الأسرة أو الأكسجين مؤكدين على أن الوضع الصحي والوبائي آمن تماما، ولا يوجد ما يدعو للقلق وأن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال مرضى داخل الرعاية المركزة أو القسم الداخلي.

عاجل