رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير مكتبة الإسكندرية يفتتح حفلات ليالي المقامات الروحية بـ«بيت السناري»

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، "ليالي المقامات الروحية" التي انطلقت فعالياتها في مقر بيت السناري الأثري بالقاهرة، في أجواء موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية تسمو بالمشاعر والوجدان. 

وقال الدكتور مصطفى الفقي، في تصريح اليوم الجمعة، إن هذه الأمسيات الفنية تأتي في إطار الاهتمام والتعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية، ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب لمؤسسها الفنان المتميز انتصار عبدالفتاح، في نشر الثقافة والحفاظ على التراث المصري الأصيل.

وأضاف الفقي، إن هذه السهرة الرمضانية هي سهرة خاصة جدا، لأنها من تنفيذ فنان مبدع ورائد، الدكتور انتصار عبدالفتاح، كما أنها تقام في بيت السناري بحي السيدة الزينب، هذا الحي الذي طالما شعرت بداخله بعبق التاريخ ورائحة الزمان ونفحات شهر رمضان المبارك". 

وأهدى الفقي حفلات "ليالي المقامات الروحية" إلى جموع الشعب المصري، مسلمين ومسيحيين، احتفالاً بشهر رمضان المبارك، ووعد بأن يتم تنظيم مزيد من هذه الحفلات الشعبية والروحانية التي تلقى إقبالاً كبيرًا من الشعب المصري، في الإسكندرية وقصر الأميرة خديجة بحلوان.

جدير بالذكر أن بيت السناري ينظم بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، مجموعة أمسيات فنية تحت عنوان "ليالي المقامات الروحية" في دورتها السادسة، ولأول مرة في بيت السناري، وذلك في الفترة من 22 ابريل وحتى 5 مايو المقبل، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.