رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جونسون» تحصل على الموافقة لجهاز استحلاب العدسة من الجيل التالي

نشر
جونسون آند جونسون
جونسون آند جونسون للأجهزة الطبية - أرشيفية

أعلنت شركة جونسون آند جونسون فيجن (Johnson & Johnson Vision*)، الشركة الرائدة عالميًا في مجال صحة العين والتي تُعد أحد شركات جونسون آند جونسون للأجهزة الطبية، اليوم عن الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء تصريح 510(k) وعلامة سي إي للجيل التالي عن ابتكاراتها في مجال استحلاب العدسة، بنظام الرؤية VERITAS™1.

يتميز نظام استحلاب العدسة عالي الأداء بتقنيات تسمح للجراحين بالتوجيه خلال أي كثافة للعدسة مع اندفاع أقل وثبات أكبر.

كما يوفر النظام الجديد تطورات في بيئة العمل لتعزيز إمكانية الاستخدام أثناء جراحة الساد (عملية الساد هي عملية إزالة العدسة الطبيعية للعين المصابة بالتعتيم والتي تسمى الساد، حيث تؤدي التغييرات الأيضية في ألياف العدسة مع مرور الزمن إلى تكون الساد ونقص شفافية العين وتسبب في النهاية ضرر في الرؤية أو العمى).

يُصاب أكثر من 90٪ من الأشخاص بإعتام عدسة العين (الساد) بحلول سن 65 عامًا، وجراحة الساد هي واحدة من أكثر إجراءات العيادات الخارجية شيوعًا التي يتم إجراؤها اليوم بنسبة نجاح تقارب 98٪، واستحلاب العدسة هو أكثر تقنيات جراحة الساد شيوعًا، ويسمح لأطباء العيون باستحلاب العدسة الداخلية للعين وإزالتها بكفاءة عندما تصبح غائمة بسبب إعتام عدسة العين، كما أنه إجراء دقيق يتطلب جهدًا وتحكمًا كبيرًا أثناء إجراء العملية الجراحية، مما قد يكون مرهقًا على الجراح.

كما صرح راجيش ك. راجبال، كبير المسؤولين الطبيين والرئيس العالمي للشؤون الطبية والطبية في شركة جونسون: "على الرغم من استخدام تقنية استحلاب العدسة بنجاح لعقود من الزمان، إلا أنه ليس من السهل استخدام هذه التقنية من قِبَل جراحي الساد.

وقد صُمم كل جانب من جوانب نظام VERITAS™الجديد من جونسون آند جونسون فيجن لمنح الجراحين تجربة مستخدم ممتازة؛ من أجل تحسين ميزات السلامة والكفاءة، مع تحسينات في مجالين رئيسيين: "السوائل وبيئة العمل".

تؤكد موافقة إدارة الغذاء والدواء على نظام الرؤية VERITAS™ وعلامة سي إي على التزام شركة جونسون آند جونسون فيجن بالابتكار وتلبية الاحتياجات غير الملباة لمتخصصي العناية بالعيون والمرضى، كما أعلنت الشركة، الشهر الماضي، عن موافقة إدارة الغذاء والدواء (FDA) على عدسات TECNIS® EYHANCE6 و ® EYHANCE TORIC II، عدسات داخل العين (IOL)7، لعلاج مرضى الساد في الولايات المتحدة.

يأتي كلا الابتكارين في الوقت الذي تحتفل فيه الشركة بالذكرى السنوية لمنصة TECNIS® الخاصة بها، وهي مزيج خاص من المواد والتصميم الذي تُبنى عليه العدسات داخل العين الخاصة بالشركة، وتُعد منصة TECNIS® مسؤولة عن عقدين من الإنجازات في علاج الساد.

ومن المتوقع إطلاق تجاري كامل لنظام الرؤية VERITAS™ على مستوى العالم في وقت لاحق من هذا العام.

عاجل