رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بناء على توجيهات الملك.. الافراج عن 16 متهما بمحاولة زعزعة استقرار الأردن

نشر
محكمة أمن الدولة
محكمة أمن الدولة الاردنية

أعلن النائب العام لمحكمة أمن الدولة الأردني القاضي العسكري العميد حازم المجالي، الإفراج عن 16 متهما بمحاولة زعزعة استقرار المملكة؛ بناء على توجيهات الملك عبد الله الثاني.
وذكر المجالي، فى بيان له، اليوم الخميس، أن قرار الإفراج “جري ضمن الأطر والمعايير القانونية “، موضحا أنه فيما يتعلق بالمتهمين (باسم عوض الله والشريف عبد الرحمن حسن بن زيد)، فلم يتم الإفراج عنهما ارتباطاً باختلاف أدوارهما وتباينها والوقائع المنسوبة إليهما ودرجة التحريض التي تختلف عن بقية المتهمين الذين تم الإفراج عنهم ، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية “بترا ” .
وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وجه كلمة إلى الشعب الأردني فى وقت سابق، أكد فيها انتهاء موضوع ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين بالتزام الأخير أمام الأسرة الملكية أن يسير على نهج الآباء والأجداد .
وقال العاهل الأردني: لا فرق بين مسؤوليتي إزاء أسرتي الصغيرة وأسرتي الكبيرة ، مؤكدا أن الأردن سيبقي محصنا بعزيمة الأردنيين وجيشهم.
وأضاف: أطمئنكم أن الفتنة وئدت وأن أردننا آمن ومستقر، مضيفا : الأمير حمزة اليوم مع عائلته في قصره وتحت رعايتي.
وأوضح ملك الأردن أنه قرر التعامل مع ولي العهد السابق في إطار العائلة، منوها أن أطراف الفتنة كانت من داخل بيتنا الواحد ومن خارجه، مؤكدا أنه كان لابد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأدية الأمانة.
كما أكد انه للثبات على الموقف ثمن، لكن لا ثمن يحيدنا عن الطريق السوي، مشيرا إلى أن مصلحة الوطن والشعب هي هدف كل قراراتنا.

عاجل