رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البطريرك الماروني: تجربة الحكومات الحزبية في لبنان لم تنجح

نشر
البطريرك الماروني
البطريرك الماروني الكاردينال بشاره الراعي

دعا البطريرك الماروني الكاردينال بشاره الراعي، إلى سرعة تشكيل حكومة إنقاذ مستقلة تكون قادرة على تنفيذ الإصلاحات، مشيرا إلى أن تجارب تشكيل حكومات حزبية أو أن تكون انعكاسا للتكتلات النيابية القائمة في البرلمان لم تحقق النجاح.

وقال بطريرك الموارنة، خلال استقباله عددا من الوفود: "إن لبنان يمر بمرحلة صعبة تشهد تفكك الدولة، وأن الأمر يقتضي الصمود والمقاومة بالقيم الوطنية المشتركة".. متسائلا: "منذ متى كان اللبناني في هذا المستوى المعيشي.. منذ متى كان نصف الشعب اللبناني تحت مستوى خط الفقر؟".

وأضاف "يجب على المسئولين تأليف حكومة إنقاذ في أسرع وقت، وقد اختبرنا الحكومة الحزبية ولم تعط أي نتيجة لأنهم يختلفون في الداخل ويناقضون بعضهم البعض، وكذلك حكومة الكتل النيابية لم تنجح لأنها تؤلف مجلس نواب مصغرا فتنعدم المساءلة والمحاسبة، لذلك المطلوب حكومة إنقاذ مستقلة تباشر الإصلاحات للنهوض بالبلد اقتصاديا".

وشدد على أن لبنان يحتاج إلى الاستقرار وتشكيل حكومة تعيد الحركة والعمل إلى الدولة ومؤسساتها، مشيرا إلى أن معظم السياسيين أفسدوا الوضع في لبنان وأنه أصبح يتعين عليهم أن يدركوا أن الوطن فوق كل اعتبار وفوق الجميع.
 

 

عاجل