رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن «حياة كريمة».. تنفيذ قافلة سكانية بقرية العامرية الشرقية برشيد

نشر
عقب توفير بعض السلع
عقب توفير بعض السلع خلال المبادرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأشار المحافظ إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة "حياة كريمة" في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

وقامت الوحدة المحلية لمركز رشيد برئاسة المهندسة سلوي زكي بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة وفرع المجلس القومي للسكان بتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية العامرية الشرقية بقرية إدفينا، إحدى قرى المبادرة الرئاسية وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة حيث تم خلال القافلة التوعية عن آثار الزيادة السكانية وخطورتها على التنمية تحت شعار "الخلفة مسئولية شارك فى التنمية".

كما تحدث الشيخ عماد هيبة، ممثل الأوقاف، عن أهمية تعليم الفتيات وتربيتها و تزويجها فى السن المناسب و عن مشروعية تنظيم الأسرة في الإسلام من كافة جوانب.

 

عاجل