رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الضوء الأحمر».. الوزراء يكشف توقيت فرض قيود جديدة لمواجهة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، مشيرا إلى أن الوضع مازال مقلقا، خاصة وأن هناك زيادات ملحوظة في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وأشار "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأربعاء، إلى أن عدد الإصابات اليومية التي تعلن في مصر أو في أي دولة أخرى لا تعكس العدد الحقيقي للإصابات، حيث لا توجد دولة تجري فحص لكل سكانها في نفس الوقت.

وأضاف أن هناك تخوف من العادات المصاحبة لشهر رمضان مثل التجمعات في أن تتسبب في زيادة الأعداد، مناشدا المواطنين الذين يستقلوا وسائل المواصلات العامة أن يلتزموا بارتداء الكمامة.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنهم يراقبون الوضع الأرض، معلقا: "إذا استشعرنا أن هناك حاجة لإتخاذ إجراءات معينة ، فأن لجنة الأزمات قطعا قد تنعقد لتنظر في الأمر"، منوها بأن المعيار الأساسي في التفكير على فرض قيود جديدة هو قدرة مستشفيات وزارة الصحة على استيعاب المرضى.

ونوه بأن نسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعي، وأسرة العناية المركزة في تزايد خلال الفترة الماضية، وإذا زادت عن حد معين تعلمه وزارة الصحة فأنها ستضيىء الضوء الأحمر، مما سيتطلب وقفة.

عاجل