رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أجيال رجال.. ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة الفيوم 

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة برئاسة الأستاذ الدكتور نُهير الشوشانى بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ندوة بعنوان أجيال رجال بحضور الأستاذ الدكتور حسام أبو الهدى مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد كبير من طلاب المدينة الجامعية  برعاية الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم.

واستعرض أ.د حسام أبو الهدى مسئولية الجامعة ممثلة فى رئيسها وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها  فى توفير بيئة إدارية وتنظيمية داعمة للتنظيمات العاملة فى مجال مناهضة العنف ضد المرأة و التي تشمل اللجنة العليا لمناهضة العنف ضد المرأة وكذلك اللجنة التنفيذية التى تتوفر مكاتبها فى مختلف كليات الجامعة وتختص بتلقي شكاوى الطالبات مشيرًا إلى أحكام قانون الجامعات ولائحته التنفيذية والتي تنظم الإجراءات التأديبية والعقوبات ضد مرتكبي جريمة العنف سواء كان من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملين.

وأكدت أ.د نهير الشوشانى أن جامعة الفيوم تلتزم بتوفير بيئة تعليمية يحظى فيها الطلاب والطالبات بالتقدير والالتزام والمساواة فى الحقوق والواجبات ويعد العنف من أخطر الظواهر التى تعوق تحقيق تلك المبادئ.

وتناولت بالشرح تعريف العنف ضد المرأة بانة أي صيغة من الكلمات والأفعال غير المرغوب بها أو الأفعال التي تنتهك خصوصية أو مشاعر المرأة كما يشعرها بالتهديد أو الخوف أو الإهانة.

كما أجاب أ.د حسام أبو الهدى وأ.د نُهير الشوشانى على أسئلة الطلاب و التى دارت حول سبل تعزيز قيم الأسرة والمجتمع فى مواجهة تلك الظاهرة وحول الإجراءات القانونية والتشريعات التى أقرتها الدولة لمواجهة مرتكبى الظاهرة ودور وسائل الإعلام الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي  فى نشر الوعى المجتمعي لمواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة.

عاجل