رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجهيز بنك الدم ليكون مركزا ثانيا للتطعيم باللقاح

وكيل «صحة دمياط»: وضع إصابات كورونا مستقر بالمحافظة

نشر
محافظ دمياط خلال
محافظ دمياط خلال اللقاء

أكد الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن الوضع بالمحافظة مستقر من حيث عدد الإصابات والمضاعفات والوفيات، نظرًا لما قامت به دمياط بأجهزتها المختلفة من تضافر للجهود لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضح أنه تم دعم المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة اللازمة وتنفيذ أعمال رفع الكفاءة لمستشفيى الحميات والصدر والبدء في تزويدهم بخزانات أكسجين جديدة فضلاً عن تخصيص 500 سرير بالاقسام الداخلية و126 سريرا بالعناية المركزة بالمستشفيات مزودة بما يقرب من 50 جهاز تنفس صناعي لعلاج الحالات المصابة بكورونا. 

ولفت إلى تفعيل مبادرة العزل المنزلي للحالات المستقرة، حيث يتم متابعتهم من قبل قطاعي الرعاية الأساسية والطب الوقائي، وأيضاً تم عقد دورات تدريبية للأطباء عبر الوسائل الإلكترونية لرفع مستوياتهم العلمية في مواجهة الجائحة.

ونوه بتشغيل مركز القلب والجهاز الهضمي لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا وتجهيز بنك الدم الإقليمي ليصبح مركز ثانٍ لتقديم اللقاح. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم عقده بديوان المحافظة برئاسة الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط وحضور أعضاء مجلس النواب، وممثلي القطاعي الصحي؛ لمناقشة استعدادات المحافظة للموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا.  

 

 

عاجل