رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي: 12 دولة قادرة على تطعيم 70% من سكانها يوليو المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المفوض الأوروبي المختص بشؤون السوق الداخلية، ثيري بريتون، إن 12 دولة على الأقل في الاتحاد الأوروبي واثقة من أنها ستكون قادرة على تطعيم 70% من سكانها بحلول منتصف يوليو المقبل.
 

وأشارت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إلى أنه بعد بداية بطيئة، بدأ طرح التطعيم في أوروبا في الازدياد في أعقاب الانتقادات التي طالت القارة لفشلها في مواكبة الجهود مقارنة بما تبذله المملكة المتحدة والولايات المتحدة من جهد في هذا الصدد.
 

وأضافت الصحيفة أنه في الأسابيع الأخيرة، تم تكثيف جهود التطعيم في ألمانيا وإيطاليا وفرنسا، وذلك في الوقت الذي تصارع فيه القارة موجة ثالثة من الفيروس، وبالتزامن مع ذلك، يواجه السكان في أنحاء أوروبا بعضا من أقسى تدابير مكافحة الفيروس في العالم، لكن الوباء يواصل التفشي. 


وحددت المفوضية الأوروبية هدفا يتمثل في تلقيح 70%  من السكان البالغين في الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية الصيف الجاري، بيَّد أن هذا يعتمد على وجود زيادة كبيرة في إمدادات اللقاح.


وفي تصريح أمام لجنة برلمانية أيرلندية، أوضح مفوض السوق الداخلية الأوروبية: "نحن واثقون من أننا سنكون قادرين على تقديم جرعات كافية، لكن من الصحيح أيضا أن الأمر متروك للدول الأعضاء لتنظيم نفسها بحيث تكون مستعدة لذلك".
 

 

عاجل