رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يعتمد 27 مخططا تفصيليا جديدا ومعدلا للمدن والقرى

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم، 27 مخططا تفصيليا جديدا ومعدلا للمدن والقرى في إطار العمل على الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة.

وأشار المحافظ، في بيان اليوم، إلى أن إجمالى ما بلغ اعتماده من مخططات تفصيلية معدلة وجديدة واستراتيجية على مستوى المحافظة منذ بداية عام 2020 يصل حتى الآن، إلى 130 مخططا تفصيليا واستراتيجيا.

جاء ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصه على حل جميع مشكلات المواطنين بالمحافظات، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وتكليفات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بالتعامل الفوري لتحقيق مطالب واحتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن القرى والمدن التي تم اعتماد المخططات التفصيلية الجديدة لها اليوم هي 12 قرية بمركز المنصورة شملت قرى النسيمية وميت محمود وكفر طناح وميت جراح والخليج وميت لوزة ونقيطة وجميزة بلجاي ومبارك الجديدة والبنديرة وبدين. 

وفيما يخص المخططات التفصيلية المعدلة، فإنها تشمل مدن بلقاس وشربين وبنى عبيد ومخطط حي شرق ترعة المنصورية ومخطط تفصيلي قرية بساط بمركز طلخا و3 قرى بمركز تمي الأمديد هي تاج العز والخمسة وكفر سنجاب، وقرية ميت شرف بمركز المنزلة وقرية نوسا البحر بمركز أجا وقرية ميت طريف بمركز دكرنس، و4 قرى بمركز السنبلاوين شملت قرى برقين وطنبول الكبرى وطرانيس العرب وغزالة.

وأكد المحافظ أن المخططات التفصيلية التي تم اعتمدها يبدأ العمل طبقا لها، من يوم نشرها بالجريدة الرسمية وذلك تيسيرا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز والقري.

ولفت إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير في إنهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم علي الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وإحكام القانون 119لسنة 2008.

 

عاجل