رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن "حياة كريمة"

نائب محافظ أسوان: جار تطوير 44 قرية في مركزي إدفو وكوم أمبو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد  شعبان، نائب محافظ أسوان: إن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" تضمنت 13 قرية، موضحا أنه تم جرى العمل على أعمال البنية التحتية المتعلقة بالمياه، الصرف الصحي، الكهرباء، وكافة القطاعات الخدمية التي يحتاجها المواطن في القرى، وتم الانتهاء من معظمها.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"،  المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير قرى الريف المصري، سيتم العمل في مركزين بالمحافظة ضمن هذه المبادرة وهما كوم أمبو، وإدفو، وهناك توجيهات رئاسية أخرى بإدراج مركز ناصر نوبة.

وأشار إلى أنه جرى البدء بالمشروعات الخدمية التي تهم المواطن وهي مشروعات الصرف الصحي في مركزي إدفو، وكوم أمبو، لافتا إلى أن العمل تم بشكل فعلي في 44 قرية  منهم سواء من تشطيب وتصميم، ورفع كفاءة وإحلال شبكات جديدة، وفيما يخص شبكات المياه تم عمل 5 محطات معالجة ضمن بروتوكولات وجارٍ التصميم والتنفيذ عقب عيد الفطر مباشرة.

وأشار إلى أنه تم  تطوير 7 مدارس، خلال الشهرين الماضيين، وجار العمل على مدارس أخرى، بجانب تطوير للصرف الصحي بقيمة  2.7 مليار جنيه، أما قطاع المياه بتكلفة مليار جنيه، أما الغاز الطبيعي بنحو 2 مليون جنيه، معلقا "المواطنين فرحانين.. كان حلم عمر المواطن صرف صحي جيد وشبكات الكهرباء تعدل.. في رضا تام لدى المواطنين".

عاجل