رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ كفر الشيخ يكشف موعد الانتهاء من 3 تجمعات سكنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف  اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تفاصيل مشروع الإسكان الاجتماعي في المحافظة،  مشيرا إلى أنه يأتي في إطار المبادرات الرئاسية لتطوير الريف المصري أو مبادرة حياة كريمة لتطوير عواصم المحافظات،  معلقا: "الدولة اقتحمت بقوة المشكلة المتداعية منذ سنوات".

وأوضح "نور الدين"- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية  "إكسترا نيوز"- أنه تم البدء في  3 تجمعات سكانية عقب تخصيص أراضيها،  مشيرًا إلى أن أحداها في شمال جامعة كفر الشيخ والأخرى خلفها، أما الثالث فيوجد في الامتداد الخاص بالإسكان الاجتماعي في منطقة تحيا مصر؛  والتجمعات السكنية ستعمل على توفير 24 ألف وحدة بأجمالي 351 عقارا سكنيا.

ونوه محافظ كفر الشيخ، بأنه تم تكليف الهيئة الهندسية في إنشاء منطقة خلف الجامعة، وغرب المحافظة، مشيرا إلى أن العمل في المشروع  على مدار 24 ساعة، وجارٍ الانتهاء من كافة الأعمال في فترة زمنية  ما بين عام إلى عام ونصف، معلقا: كان يوجد عدد من الحاجزين تحت مسميات إسكان مختلفة، ولم يحصلوا على وحداتهم والمشكلة متراكمة منذ 15 سنة".

وتابع أنه يتم العمل  في الوقت الحالي على 24 ألف وحدة سكنية لحل المشكلة من جذورها بالإضافة أنها تمثل امتدادا مستقبليا لخمس سنوات قادمة، لافتا إلى أن هذه الوحدات تمثل مجتمعات متكاملة حيث تتضمن محال تجارية، وأنشطة مختلفة،  بجانب ربط مجموعة من الطرق ومحاور بها.

 

هذا الصباح| بدء أعمال إقامة 10 ألاف و464 وحدة سكنية غربي كفر الشيخ.. المحافظ يوضح التفاصيل - YouTube

عاجل