رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «تعليم الإسكندرية» يوجه بمتابعة أعمال الامتحانات بالمدارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، بضرورة تكثيف المتابعات على جميع المدارس بكل المراحل، ومتابعة أعمال الامتحانات بدقة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مديري إدارات المتابعة وتقييم الأداء وأعضاء المتابعة بالإدارات التعليمية الثمانية، وذلك لمناقشة آليات عمل إدارة المتابعة في المرحلة القادمة ووضع خارطة طريق للعملية التعليمية.

وأشار بيان مديرية التربية والتعليم، إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة آليات عمل إدارة المتابعة في المرحلة القادمة، وضرورة إزالة السلبيات والمعوقات بما يحقق أعلى كفاءة للعملية التعليمية، وضرورة الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية والقواعد المنظمة وأهمية متابعة تنفيذ القرارات الوزارية والكتب الدورية في المؤسسات التعليمية.

وقال وكيل التعليم بالإسكندرية: إن المتابعة عنصر أساسي ورئيسي من عناصر الإدارة الجيدة الحديثة، مشيرًا إلى أن التقييم عملية على قدر عال من الأهمية، وأن القائمين في المواقع الإدارية هم الأكثر إدراكا لأهمية المتابعة والتقييم في نجاح أي منظومة، كما أن المتابعة هي عملية المقارنة بين ما تم إنجازه وما هو مخطط لإنجازه لضمان النهوض بالعملية التعليمية ومصلحة الطالب والذي يعد محورها.

عاجل