رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايرن ميونخ يعلن موقفه من السوبر ليج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الثلاثاء، بيانًا عبر موقعه الرسمي، أعلن فيه عن موقفه بخصوص إنشاء بطولة "دوري السوبر الأوروبي".

وجاء في بيان النادي البافاري: "تعليقًا على خطط إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، قال كارل هاينتس رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ: لن يشارك بايرن في خطط تنظيم البطولة، نحن مقتنعون بأن الهيكل الحالي لكرة القدم يضمن أساسًا موثوقًا به".

وتابع: "يرحب بايرن بإصلاحات دوري الأبطال لأننا نعتقد أنها الخطوة الصحيحة التي يجب اتخاذها لتطوير كرة القدم الأوروبية، ستساهم تعديلات مرحلة المجموعات في زيادة الإثارة والتجربة العاطفية للمسابقة".

وأردف: "لا أعتقد أن دوري السوبر الأوروبي سيحل المشاكل المالية التي تعاني منها الأندية الأوروبية بسبب تفشي فيروس كورونا، يجب على جميع الأندية في أوروبا التضامن والعمل المشترك لضمان تفادي الآثار الناجمة عن انتشار الوباء بما يتماشى مع الإيرادات، ولجعل كرة القدم الأوروبية بأكملها أكثر عقلانية".

وقال الرئيس هربرت هاينر: "أعضاء ومشجعينا يرفضونه، بصفتنا بايرن، نتمنى وهدفنا أن تعيش الأندية الأوروبية المنافسة الرائعة والعاطفية وهي دوري الأبطال، وأن نطورها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، البايرن يقول لا لدوري السوبر الأوروبي".

عاجل