رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين يحذر من خلط القمح المحلي ويؤكد: «ستتم مصادرته»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 حذر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، من خلط القمح المحلي خلال موسم التوريد الحالي، متوعدًا بمصادرة أي قمح محلي تم خلطه مع قمح مستورد أو خلطه مع قمح من إنتاج العام الماضي، مشددا على أنه سيتم شطب التاجر من سجل الموردين.


وأضاف الوزير - في تصريح صحفي مساء اليوم الثلاثاء- أن موسم توريد القمح المحلي هام جدا، "حيث نستهدف تلبيه 50% من احتياجاتنا من السوق المحلية، منوها بأنه تمت خلال العام الحالي زيادة نقاط تجميع القمح لأكثر من 450 موقع تجميع، وكل موقع به لجنة، وكل لجنة تضم 5 أفراد بالإضافة إلى رئيس الموقع، وذلك حتى يتمكن المزارعون سواء أصحاب الحيازات الصغيرة أو المتوسطة من نقل محصولهم مباشرة، وبالتالي الحصول على السعر بدون أي عمولة، مطالبا التجار بضرورة ألا تزيد عمولة النقل عن 25 جنيها للطن أيا كانت المسافة.

وأشار إلى أن العمل بالمواقع، يبدأ منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء، ومع استمرار التوريد سيتم زيادة ساعات العمل.

وأكد أن الحكومة قامت بزيادة سعر توريد القمح المحلي للمزارعين ليصل إلى 725 جنيها للأردب درجة نظافة 23.5 قيراطا، وبواقع 715 جنيها للأردب درجة نظافة 23 قيراطا، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراطا.
وطالب المصيلحي، المزارعين بالحفاظ على نظافة الأقماح ودرجة نقاءها وذلك لتخزينها على أعلى مستوى لإنتاج رغيف خبز عالي الجودة.

 

عاجل