رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ذكريات رمضان.. حازم إمام يغتال أحلام الأهلي في القمة الأولى لـ«جوزيه»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تزامنًا مع حلول شهر رمضان الكريم، دائمًا ما تشهد مباريات كرة القدم في مصر، العديد من الحكايات والأهداف المميزة التي تظل عالقة في أذهان الجماهير، وترتبط بالشهر المبارك، والتي يتم الكشف عنها من خلال موقع «مستقبل وطن نيوز».

وشهد شهر رمضان الكريم، عام 2001، قمة كروية بين الأهلي والزمالك، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الممتاز، والتي شهدت فوز الأبيض بهدفين مقابل هدف، مع أول قمة للبرتغالي مانويل جوزيه، مدرب الأهلي وقتها.

المباراة شهدت تألق من الفريق الأبيض، وتوهج لاعبيه، وتحديدا بعد تولي الألماني أوتوفيستر، مهمة تدريب فريق الزمالك، حيث كان الفارس الأبيض هو حامل لقب الدوري، وحقق نتائج إيجابية.

واستطاع محمد أبو العلا لاعب وسط الزمالك، الحصول على ركلة جزاء، بعد تدخل عنيف من حسام غالي، بعد 20 دقيقة من عمر اللقاء، وتصدي لتسديدها حازم إمام ليسجل أول أهدافه في مباريات القمة عبر التاريخ، لينفجر المدرب أوتوفيستر في فرحة هيستيرية، قبل أن يراوغ الحضري ويسجل الهدف الثاني.

وفي الدقائق الأخيرة، قلص علاء إبراهيم، البديل الفارق بتصويبة من داخل منطقة الجزاء ولكنها لم تمنح الأهلي العودة للقاء، لينتهي بتقدم الأبيض بهدفين مقابل هدف.
 

عاجل