رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ المنيا: تكثيف حملات المتابعة لتطبيق مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم

نشر
 المحافظ أسامة القاضي
المحافظ أسامة القاضي محافظ المنيا

قرر المجلس التنفيذي لمحافظة المنيا برئاسة المحافظ أسامة القاضي، تكثيف حملات المتابعة اليومية لتطبيق قرار المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم بكل حزم بالتنسيق المستمر مع مديرية الأمن والأجهزة التنفيذية المعنية للتأكد من الالتزام بتطبيق القرار، وتفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وتكثيف الحملات المفاجئة على المحال التجارية وتطبيق الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. 


وذكر المجلس التنفيذي لمحافظة المنيا ، في بيان له اليوم الثلاثاء أن محافظ المنيا وجه خلال الاجتماع على رؤساء المدن والقرى ومديري الخدمات بالمتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية؛ لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا.


وأكد المحافظ، على ضرورة تكثيف الحملات الميدانية على الأماكن العامة التي يتردد عليها المواطنون، ومتابعة نسب الاستيعاب المحددة، بالإضافة لمتابعة الحالة العامة داخل وسائل النقل العام، ومواقف السيارات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يخالف تنفيذ التعليمات.


في سياق آخر، وافق المجلس التنفيذي على السماح بترخيص سيارتين جديدتين "ميني باص" لدعم منظومة النقل الداخلي بمدينة المنيا الجديدة، كما وافق المجلس على طلب مديرية التربية والتعليم تخصيص مدرسة التعليم الأساسي بحي النوادي بمدينة المنيا الجديدة كمدرسة رسمية للغات.


وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، المهندس خالد نايف عبد العزيز، إلى أنه تم تعديل مواعيد العمل لأتوبيسات مجلس لأمناء لتبدأ من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً ثم تعمل فترة ثانية من السابعة مساءً حتى منتصف الليل.

عاجل