رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن «حياة كريمة».. قافلة سكانية شاملة بقرية العادلي في البحيرة

نشر
أثناء عقد أحد الندوات
أثناء عقد أحد الندوات خلال القافلة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية المبادرة الرئاسية  "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأشار إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة  وبقرى المبادرة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية. 

ونظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام وفرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة قافلة سكانية شاملة بقرية العادلى بدفشو " إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة". 

 شارك بالقافلة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من " الصحة - التعليم  - الطب البيطري - التضامن الاجتماعي- الأوقاف - التموين - قسم الكهرباء بالمركز ". 

تم خلال القافلة التوعية عن آثار الزيادة السكانية وخطورتها على التنمية، كما تم الكشف على  200 حالة تنوعت ما بين باطنة وأطفال و جلدية ونساء، بالإضافة إلى صرف أدوية حوالى 400 عبوة ما بين معلق وأقراص وانبولات وحقن، وبسيارة تنظيم الأسرة المتنقلة تم تقديم خدمات" 32 كشف وسونار - 5 لوب -7 حبوب".

كما تطوع بالكشف "أخصائى مسالك بولية 35حالة -  أخصائى عظام 45 حالة - أخصائى رمد 40 حالة ".

كما شارك التضامن بالاستعلام عن 50 حالة و تسليم 30 دفتر مشروطية تكافل وتم إضافة 5 حالات زوي احتياجات خاصه تكافل و تقديم 21 مشروع للمرأة الريفية، وكذا تسليم 10 فيزات مستحقه تكافل وكرامة.

وشارك الطب البيطرى بتحصين وتطعيم 532 أغنام، و 100 رأس ماشية، و توفير سيارتين  أسطوانات غاز بعدد 200 أنبوبة  وسيارة مواء غذائية بسعر مخفض من قبل مديرية التموين بالبحيرة.

عاجل