رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ بني سويف يوجه بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية

نشر
 محافظ بني سويف الدكتور
محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

وجه محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، باستمرار وتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال والصيدليات؛ لضبط الوضع في مجال تداول السلع في هذه المواقع ومواجهة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار أو احتكار السلع وبيعها في السوق السوداء.

وذكرت المحافظة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء خلال مناقشة المحافظ للتقرير الذي عرضه وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد يوسف عبد الخالق بشأن نتائج حملات الرقابة الصحية بالتنسيق مع التموين والجهات الرقابية المعنية.

وأوضح البيان أن محافظ بني سوف كلف الدكتورة أمنية حسن مدير إدارة الطب الوقائي بتكثيف الرقابة على أماكن عرض وبيع الأغذية، حيث قام فريق مراقبة الأغذية وبالتنسيق مع التموين والجهات المعنية بتوجيه حملة تفتيشية على المطاعم والمخابز بدائرة مركز ومدينة (سمسطا).

وأوضح البيان أن الحملة قامت بالمرور على 15 منشأة غذائية وجرى سحب 43 عينة أغذية مختلفة وياميش رمضان وإرسالها لمعمل التحليل، فيما تم ضبط 27 كيلو جراما من الأغذية التالفة و15 لتر خل وعصير مجهول المصدر وتحرير29 محضرا لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادات صحية تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

 

عاجل