رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى رحيل الفنان إبراهيم يسري.. لمع في «الإرهابي» وأب لممثل شاب

نشر
الفنان إبراهيم يسرى
الفنان إبراهيم يسرى وابنته

تحل ذكرى ميلاد ووفاة الفنان إبراهيم يسري، اليوم الثلاثاء، 20 أبريل، الذي رحل عن عالمنا في عام 2015 -حيث إن تاريخ ميلاده هو نفس تاريخ وفاته- إثر هبوط حاد في الدورة الدموية عن عمر 65 عاماً.

الفنان الراحل بدأ حياته الفنية بعد حصوله على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية 1975، وانضم إلى مسرح الطليعة، ثم اتجه إلى التليفزيون في بداية الثمانينات.

شارك في العديد من المسلسلات خلال فترة الثمانينات منها "أهلاً بالسكان"، "الشهد والدموع"، ثم عمل بعدها بالسينما حيث كانت أول أفلامه "البريء والمشنقة" عام 1986، ثم شارك في بعض الأعمال التي تعد من أهم الأعمال التليفزيونية في مصر والوطن العربي، مثل "ليالي الحلمية"، "ضمير أبلة حكمت"، "عصفور النار"، "رحلة السيد أبو العلا البشري"، "المال والبنون" والذي جسد فيه أشهر أدواره "فهمي فراويلة"، و"الليل وآخره".

ومن أبرز أدوار إبراهيم يسرى، دوره المميز بفيلم "الإرهابي" مع الزعيم عادل إمام حيث جسد فيه دور الابن الأكبر في المنزل الذي اختبئ به بطل الفيلم، تألق في شخصية الطبيب الانتهازي بمسلسل "أوبرا عايدة" عام 2000 مع حنان ترك ويحيي الفخراني، أما أدواره الدينية فأبرزها لإمام الشافعي في مسلسل “"عصر الأئمة" ودوره في مسلسل عن الإمام "الليث بن سعد" ‫و"الإمام الأعظم أبو حنيفة النعمان".

اتخد ابنه طريق الفن أيضاً، ويعد من أبرز الفنانين الشباب الموهوبين الموجودين على الساحة حالياً وهو محمد يسري، والذي قدم عدة أعمال منها مسلسل “الداعية” و"سيرة حب" و"بين عالمين"، ويشارك حالياً في مسلسل "نجيب زاهي زركش" مع النجم الكبير يحيى الفخراني، والذي يعرض على قناتى ON وdmc.

عاجل