رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 852 إصابة جديدة و40 وفاة.. ومدبولي يكلف بعدم تراجع المخزون الاستراتيجي من الأكسجين عن 3 ملايين لتر

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

«تاج الدين»: الرئيس وجه بإزالة عوائق إنتاج لقاحات كورونا بمصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى توجيهات صريحة بإزالة كافة العوائق المالية التي تحد من مكافحة فيروس كورونا.

الدواء: تسجيل 16 مستحضرا خاصا ببروتوكولات علاج كورونا منذ بداية الجائحة

أعلن الدكتور محمود ياسين، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أن الهيئة استطاعت خلال العام الماضي تسجيل 16 مستحضرا من المستحضرات الدوائية الخاصة بعلاج فيروس كورونا، وذلك وفقا لآلية التسجيل الاستثنائي لبعض المستحضرات التي أقرتها الهيئة في أبريل 2020.

وزيرة الصحة تستقبل السفير الروسي لبحث سبل توفير لقاح «سبوتنكV»

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الإثنين، السفير الروسي لدى مصر "جيورجي بوريسينكو" لبحث سبل التعاون لتوفير لقاح فيروس كورونا الروسي (سبوتنك V)، في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات مصر من اللقاحات خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وزيرة الصحة: مصر تبحث صناعة اللقاح الروسي لكورونا محليا

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنها ناقشت مع السفير الروسي لدى مصر اليوم  سبل توفير لقاح فيروس كورونا الروسي (سبوتنك V)، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية لتوفير الاحتياجات المطلوبة من اللقاحات وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.
 

مدبولي يكلف بعدم تراجع المخزون الاستراتيجي من الأكسجين الطبي عن 3 ملايين لتر

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تكليفا بأن يكون المخزون الاستراتيجي من الأكسجين الطبي لا يقل عن 3 ملايين لتر، بخلاف ما يتم إنتاجه للاستهلاك اليومي. 

الصحة: تسجيل 852 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و40 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 333 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 163812 حالة حتى اليوم.

«الصحة» تحذر: الوضع سيزداد سوءًا حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية في رمضان

حذرت الدكتور نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة، من احتمالية زيادة إصابات كورونا خلال الأسابيع المقبلة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

عاجل