رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التجريبي الثاني.. ومحافظ القاهرة يشهد تسلم 10 سيارات مجهزة للعمل كمراكز تكنولوجية متنقلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينشر موقع "مستقبل وطن نيوز" بعض الأخبار الاستباقية التي تحدث اليوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل، ونستعرضها في هذا التقرير.

التعليم: اليوم الثاني من الاختبار التجريبي للثانوية العامة خاص بطلاب المدارس الحكومية

قالت وزارة التربية والتعليم، إن طلاب الثانوية العامة عليهم التوجه إلى مدارسهم لأداء امتحان تجريبي ثان، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم انتشار فيروس كورونا.

وشددت الوزارة، أن الهدف من الامتحان التجريبي الثاني المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء 20 أبريل 2021، هو الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الإلكترونية من خلال الرابط assessment.ekb.eg بواسطة الواي فاي وخطوط الربط للمدرسة فقط.

وتهدف بروفة امتحانات الثانوية العامة بشكل عام، إلى ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة، وتحديث منظومة التابلت، وقياس تغطية الـ 4G، وقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية.

وأكدت الوزارة أنه سيتم عقد الامتحان التجريبي الثاني من الساعة 10:30 صباحًا حتى 1 ظهرًا.

وقالت وزارة التربية والتعليم: للدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور الاتصال على الخط الساخن 19368، أو الواتساب على رقم 01148970610.

اليوم.. محافظ القاهرة يشهد تسلم 10 سيارات مجهزة للعمل كمراكز تكنولوجية متنقلة 

يشهد خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، حفل تسلم 10 سيارات مجهزة للعمل كمراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم خدمات الأحياء للمواطنين بطريقة ميسرة.

ومن المقرر حضور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في منطقة مطاعم استديو مصر بحديقة الأزهر.

وتحرص الحكومة على التغلب على ما تشهده تلك المراكز من تكدس المواطنين راغبي التقديم على الخدمات، الأمر الذي تطلب ضرورة إيجاد حل لتلك المشكلة بتوفير مراكز تكنولوجية متنقلة تتواجد عند مناطق التجمع السكنية؛ لتخفيف الضغط عن المراكز المتكدسة.

مصر للطيران تسير 46 رحلة جوية دولية ومحلية

تسير مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، 46 رحلة جوية محلية ودولية تنقل أكثر من 3462 راكبا.

وذكرت الشركة - في بيان- أن الرحلات الدولية تشمل الوجهات التالية (ندجامينا، لاجوس، تونس، الدوحة، دوالا، لندن، أبوجا، باريس، دبي، إسطنبول، فرانكفورت، روما، موسكو، أثينا، فيينا، البحرين، الخرطوم، عمان، بيروت، بودابيست، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، إربيل.)

فيما تشمل وجهات الرحلات الداخلية كلًا من (شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان)، فضلا عن تسيير 5 رحلات شحن جوي.

"الأعلى للإعلام" ينظم احتفالية لتسليم تراخيص القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية

ينظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام احتفالًا لتسليم التراخيص للقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التي وفقت أوضاعها وفقًا للقانون رقم 180 لسنة 2018.

ووجّه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الدعوة للممثلين القانونيين للقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التي وفقت أوضاعها - وفقًا للقانون رقم 180 لسنة 2018 واللوائح الصادرة تنفيذًا له - لاستلام التراخيص الجديدة التي أصدرها المجلس.

 إعادة فتح مجمع الطاروطي بالشرقية 

 تفتتح وزارة الأوقاف، مسجد (مجمع الطاروطي) بقرية طاروط بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية، وذلك بعد قرار إغلاقه ومنع الشيخ عبد الفتاح الطاروطي من العمل الدعوي لمخالفة إجراءات السلامة والاحتراز من كورونا.

وكانت وزارة الأوقاف قررت غلق مجمع «الطاروطي» بالزقازيق بناء على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية، والمعتمدة من رئيس القطاع الديني رئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشأن مخالفة الشيخ عبد الفتاح علي عبد الفتاح درويش، وشهرته «عبد الفتاح الطاروطي».

وأوضحت الوزارة، أن الشيخ عبد الفتاح الطاروطي قام بإمامة المصلين بمسجد مجمع الطاروطي بقرية «طاروط» بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية دون الالتزام بالضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية، وأهمها التباعد الاجتماعي.

افتتاح معرض فيصل للكتاب

تفتتح الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج؛ معرض فيصل الرمضاني التاسع للكتاب بأرض الهيئة بشارع فيصل الطالبية ويستمر المعرض حتى 18 رمضان.

يشارك في المعرض 42 دار نشر من ضمنها قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة دار المعارف وعدد من دور النشر الخاصة وسور الأزبكية.

ويقام على هامش المعرض عروض فنية على المسرح بالإضافة إلى إقامة ورش الرسم والتلوين للأطفال.

عاجل