رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحدد موعد انتهاء الموجة الحارة

نشر
طقس
طقس

حددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية موعد انتهاء الموجة الحارة التي شهدتها البلاد على مدار يومي الأحد والاثنين.

وكشفت الهيئة أنه بداية من غدا الثلاثاء تنكسر الموجة شديدة الحرارة بقيم تتراوح من 10 إلى 12 درجة في درجات الحرارة العظمي على شمال البلاد حتى القاهرة على أن يظل الصعيد شديد الحرارة.

وتابعت الهيئة أنه بداية من مساء الإثنين وصلت الجبهة الباردة إلى غرب البلاد بحيث تشعر مدن السلوم ومطروح بتحسن في الأحوال الجوية في الوقت الحالي مع انخفاض في درجات الحرارة.

وتتقدم الجبهة الباردة تدريجيا خلال اليوم حيث تؤثر الرياح الشمالية الغربية علي المدن الساحلية فتشهد  تحسنا في الشعور بدرجة الحرارة علي أن تصل تأثيرها ليلا إلى القاهرة.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية لتكون درجة الحرارة العظمى بين 22 إلى 26 درجة مئوية حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري لتكون درجة الحرارة العظمى ما بين 29 إلى 62 درجة.

وتابعت الأرصاد الجوية أن الطقس في جنوب البلاد وجنوب سيناء شديد الحرارة لتكون العظمى 36 - 42 درجة ليكون الطقس لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى لتكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 15-17.

ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك فرص أمطار خفيفة غدا الثلاثاء على مناطق من السواحل الغربية بنسبة 30% على فترات متقطعة، مع وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة لتكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع وجود نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

عاجل