رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أزمة شارة المنتخب وسر اختيار محمد صلاح وخلفيات قرار البدري.. تقرير

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

أنهى حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، الجدل حول شارة قيادة منتخب مصر، بعدما أعلن بشكل رسمي، منح الشارة لمحمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي بقرار تاريخي.

بداية الأزمة

وتعود أزمة "شارة قيادة" المنتخب منذ خرجت تسريبات تُشير لوجود رغبة من الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، لمنح شارة القيادة لمحمد صلاح وتغيير نظام "الأقدمية".

حسام البدري قال في تصريحات  تلفزيونية  سابقة، شارة القيادة ليست شرط أن تكون وفقاً للأقدمية أو النجومية ولكن لها معايير، ويجب أن تُدار بوعي".

وأشار البدري أنه يتم دراسة الأفضل لمنتخب مصر فيما يخص "قائد المنتخب" وفقاً للمصلحة العامة وليس للمصلحة الشخصية، مع التأكيد على أنه سيكون هناك حوار مع اللاعبين الكبار.

صحف العالم تناول أزمة شارة قيادة منتخب مصر 

وتحدثت صحيفة "ميرور" البريطانية عن الأزمة، واعتبرت أن الاتحاد المصري يرغب في تقديم "اعتذار ضمني" لنجم ليفربول على الخطأ الإداري الذي حرمه من صوتي مصر "المدير الفني وقائد المنتخب" في تصويت جائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

بدورها تحدثت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن الأزمة، واصفة صدام صلاح مع المسؤولين المصريين بأنه لا ينتهي، واعتبرت أزمة الشارة مع فتحي فصلًا جديدًا في ذلك المسلسل.

أحمد فتحي يكشف الأزمة

جاء أحمد  فتحي لاعب بيراميدز ،ليؤكد ما تم تداوله في وقت سابق، وصرح لقناة "إم بي سي مصر" قائلاً "بالفعل تم عرض أمر التنازل عن شارة قيادة منتخب علي لكني رفضت، لن افصح عن من جلس معي والتفاصيل، فقط تم عرض الأمر علي ورفضته".

وشدد "أعلم أيضاً أن حجازي غير موافق على هذا الأمر وكذلك محمد النني، لم أتحدث مع عبدالله السعيد حول موقفه بشأن هذا الأمر".

سر تسمك حسام البدري بمنح صلاح الشارة

قام حسام البدري بلم الشمل وعقد سلسلة اجتماعات مع الاعبين بشأن تنازلهم لشارة المنتخب لمحمد صلاح، لما يراه أنه الأحق في تلك التوقيت لما يحققه من إنجازات دولية مع فريقة ويعد واحد من أفضل لاعبي العالم حالياً، وجاء القرار بعد ابلاغ المدير الفني اللاعبين الذين يسبقون صلاح في الأقدمية والذين ساندوا هذه الخطوة.

ويسعي الجهاز الفني والإداري إلي ترتيب الأمور في الفترة القادمة لتحقيق حلم المصريين وجماهير الكرة في التأهل الي كأس العالم بقطر ٢٠٢٢.

ترتيب كابتن منتخب مصر بعد منحها لمحمد صلاح 

 محمد صلاح فى المرتبة الأولى وفى حال ضم عبدالله السعيد يكون فى المرتبة الثانية ويأتي بعده عمرو السولية لاعب وسط النادى الأهلي فى المركز الثالث ثم أحمد حجازى المحترف بصفوف اتحاد جدة السعودى فى المركز الرابع ثم محمد الننى فى المرتبة الخامسة بين كباتن منتخب مصر .
ويستعد المنتخب الوطنى إلى خوض منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقرر إقامته فى قطر 2022 ، ونجح الفراعنة فى حسم التأهل إلى بطولة الأمم الإفريقية المقبلة .

عاجل