رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جمعية مكافحة مرض الدرن والتدخين تُكرم قيادات الصحة ببني سويف

نشر
جمعية مكافحة مرض
جمعية مكافحة مرض الدرن والتدخين تُكرم قيادات الصحة ببني سويف

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة بني سويف، اليوم الاثنين، أن جمعية مكافحة مرض الدرن والتدخين، كّرمت عددًا من الاطباء وقيادات المديرية، بمناسبة اليوم العالمي للدرن، لجهودهم في مجال تقديم الخدمة الصحية.

وأكدت مديرية الصحة، في بيان صحفي، أن التكريم شمل كل من: السيد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، والدكتور احمد بغدادي، مدير الطب العلاجي والدكتورة امنية حسن ابوجبل مدير الطب الوقائي، والدكتور محمود حسين مدير المستشفيات والطوارئ، والدكتور محمد عبد القادر مدير ادارة التدريب.

كما شمل التكريم، كل من: مديري مستشفيات الحميات والصدر وناصر العام والواسطي المركزي، وذلك بحضور الدكتور محمد فوزي رئيس مجلس إدارة جمعية مكافحة الدرن والتدخين، وعيد مصطفى امين الصندوق بالجمعية، ويوسف عبد المنعم سكرتير الجمعية.

صحة بني سويف تحرر 7 محاضر ضد منشأت غذائية مخالفة

في سياق آخر أعلنت مديرية الصحة عن نتائج حملات الرقابة الصحية بالتنسيق مع التموين والجهات الرقابية المعنية، على أماكن عرض وبيع الأغذية، حيث قام فريق مراقبة الأغذية وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطري والجهات المعنية بتوجيه حملات تفتيشية بمدينة بني سويف.  
 
وقامت الحملة بالمرور على 10منشآت غذائية ومطاعم، وتم سحب عدد 10 عينات أغذية مختلفة وإرسالها لمعامل التحليل، فيما إعدام 30 كيلو جرام من الأغذية التالفة غير المحتفظة بخواصها الطبيعية، وتحرير عدد 7 محاضر لعدم حمل شهادات صحية، وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذ الصدد.
 

عاجل