رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توتر جديد.. مقاتلة روسية تعترض طائرتين أمريكية ونرويجية فوق بحر بارنتس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن مقاتلة روسية من طراز "ميج-31" اعترضت طائرتي دوريات أمريكية ونرويجية فوق بحر بارنتس.

الرادارات الروسية

وقال بيان للمركز الوطني لإدارة الدفاع، وهو جهاز تابع لوزارة الدفاع الروسية،  إن الرادارات الروسية رصدت اليوم هدفين جويين فوق مياه بحر بارنتس يتوجهان نحو الحدود الدولية لروسيا.

وأضاف البيان أن مقاتلة من طراز "ميج-31" تابعة للدفاع الجوي للأسطول الشمالي تم إرسالها من أجل تحديد هوية الهدفين ومنع حدوث انتهاك للحدود الوطنية.

بوسيدون أمريكية وأوريون نرويجية


وأوضح البيان "قام طاقم المقاتلة بتعريف الهدفين المذكورين على أنهما طائرتا دوريات، إحداهما بوسيدون أمريكية والثانية  أوريون نرويجية".

وأشار مركز إدارة الدفاع إلى أن المقاتلة الروسية رافقت الطائرتين الأجنبيتين فوق مياه البحر إلى أن حولتا مسارهما باتجاه معاكس للحدود الروسية. 

150 ألف جندي 

يأتي ذلك فيما قال مسئول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن أكثر من 150 ألف جندي روسي يحتشدون على حدود أوكرانيا وفي  شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إليها.

وأضاف بوريل قائلا: "أكثر من 150 ألف جندي روسي يحتشدون على الحدود الأوكرانية وفي القرم. خطر حدوث مزيد من التصعيد واضح".

سفن حربية بريطانية

وكانت مصادر بحرية رفيعة، أكدت أمس أن سفنا حربية بريطانية ستبحر إلى البحر الأسود في مايو المقبل وسط تصاعد التوترات بين أوكرانيا وروسيا.

 

عاجل