رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جونسون يلغي زيارته للهند بسبب تفشي كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ألغى زيارته المقررة إلى الهند، بسبب تفشي فيروس كورونا هناك بوتيرة سريعة في الفترة الأخيرة.

 

إلغاء الزيارة 

 

وأوضح بيان الحكومة البريطانية، أنه "في أعقاب التطورات المتعلقة بالوباء، فإن رئيس الوزراء بوريس جونسون لن يكون قادرا على السفر إلى الهند الأسبوع المقبل" .

 

 

مكالمة هاتفية 

 

وأضاف البيان: "سيجري جونسون اتصالا هاتفيا مع نظيره الهندي ناريندرا مودي، بدلا من ذلك". 

وتابع أن  المكالمة الهاتفية ستكون بوقت لاحق من هذا الشهر، للتشاور والاتفاق حول خطط الشراكة المستقبلية الطموحة بين البلدين.

 

 

عزل العاصمة 

 

يأتي ذلك فيما أعلن رئيس وزراء العاصمة الهندية نيودلهي أرفيند كيجريوال أن المدينة ستخضع لعزل عام صارم مدته 6 أيام، بداية من الليلة بسبب تفشي  كورونا.

 

حافة الانهيار

 

وأكد كيجريوال أن نظام الرعاية الصحية على حافة الانهيار بسبب تفاقم تفشي كورونا.

 وقال إن المدينة تواجه كذلك نقصا حادا في الأسرة بالمستشفيات وإمدادات الأكسجين والأدوية الأساسية مثل ريمديسيفير المضاد للفيروسات.

 

معركة قاتمة 

 

وسجلت نيودلهي، في وقت سابق،  رقما قياسيا جديدا من الإصابات اليومية بفيروس كورونا بلغ 24 ألفا، فيما وقت حذر رئيس وزرائها من معركة "قاتمة" ضد  الفيروس.

 

إجمالي الحالات

 

وفي مجمل البلاد، سجلت الهند 273 ألفا و810 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 15 مليونا و61 ألفا و919 شخصا.

 

وذكرت وزارة الصحة الهندية، اليوم الاثنين، أن البلاد سجلت أيضا خلال الفترة نفسها ألفًا و619 وفاة جديدة، ليصل بذلك إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 178 ألفا و769 شخصا.

 

عاجل