رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 4 فلسطينيين في اشتباكات مع قوات الاحتلال بالقدس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن 4 فلسطينيين أصيبوا في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي حاولت قمع المصلين بعد تأديتهم صلاة التراويح أمس بالمسجد الأقصى المبارك، وذلك لليوم السادس على التوالي في شهر رمضان.

 

مواجهات بالقدس

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال استخدمت خراطيم  لقمع المواطنين الفلسطينيين قرب باب العامود بالقدس المحتلة، حيث اندلعت مواجهات مع عشرات المواطنين.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقم الإسعاف تعاملت مع 4 إصابات خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، واحدة اعتداء بالضرب، و3 بالغاز المسيل للدموع.

عمليات القمع 

 

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية أن ذلك تزامن مع مشاركة مستوطنين  في عمليات القمع وعلى رأسهم عضو الكنيست المتطرف إسرائيل سمودرتش بعد دعوات لمشاركة شرطة الاحتلال ودعمها في اعتداءاتها على الفلسطينيين في القدس المحتلة.

يأتي ذلك فيما اقتحم  عشرات من مستوطني الاحتلال الإسرائيلي،  اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك خلال فترة الاقتحامات الصباحية بحماية شرطة الاحتلال التي تعيق دخول المصلين المسلمين إلى الأقصى خلال شهر رمضان الفضيل.

 

باب المغاربة

 

وذكرت دائرة الأوقاف الفلسطينية في بيان، أن 67 مستوطنا اقتحموا الساحات على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة تحت حماية من شرطة الاحتلال وتجولوا في باحات المسجد بشكل استفزازي على شكل مجموعات متفرقة.

 

عاجل